Monday, March 19, 2007

الاختيــــار

أصعب شئ أن تختار.. خاصة إذا كنت تختار بين أمرين كلاهما اهم إليك من الثاني... فعندما يعزز العقل أحدهما ويتمنى القلب الآخر تكون المواجهه بين العقل والقلب... وما أشدها من مواجهه... ترى أيهما ينتصر!؟ أم أن هناك في الغيب ما لا يعلمه العقل ولا يستشعره القلب ويرضي كلاهما بتحقيق رجائهما دون أن يتخلى أحدهما عن اختياره؟ ولكن كيف لهما أن يعلما ذلك؟.. لا سبيل سوى الانتظار.. ولكن هل سيجدي الانتظار إذا كان لابد من اتخاذ القرار!!!؟
***************
عندما نتخذ القرار يجب ان نكون على استعداد تام لتحمل ما يترتب عليه من آثار .. فبعد الاختيار لا سبيل إلا إلى الاستمرار .. فليس من العقل الرجوع ونحن في منتصف الطريق .. فأحيانا تكلفنا العوده جروحا أعمق وآلآما اكثر من متابعة الخطى قدما. وتزداد الجروح إذا عدنا فلم نجد ما عدنا من أجله.. فنكون بذلك فقدنا ما سعينا إليه بإرادتنا يوما وكلفنا الكثير ولم نحصل على ما عدنا من أجله ولم نكمل المسير
ولكن ما يؤلم حقا ان تواجه هجوما شديدا على ما اتخذت من قرارات .. فبعد أن تكون انتهيت من الاختيار ومضيت قدما وانت مستعد لما ستواجه من آثار بنفس راضيه وقلب مطمئن.. تجد كل من حولك يثنيك عن ما اتخذته من قرار ويحاولوا ان يزعزعوا ما بداخلك من استقرار لصحة القرار... ويشتد الهجوم ويقوى ويتخذ صورا وأشكالا مختلفه ويتحدد مصيرك على قوة تحملك لهذه الهجمات.
لذا إذا اتخذت قرار يجب ان تستعد لتحمل تبعاته وان تحارب من اجله مهما كلفك ذلك من آلام فبلا شك هي ارحم من آلام الشعور بالعجز عن تحقيق ما تمنيته عند اتخاذك هذا القرار.
If you take a decision , Go ahead and fight for your convictions ...

No comments: