Friday, March 2, 2007

البداية

تمر بكل منا لحظات تجتاحه فيها افكار ومشاعر شتى تملأ عقله ووجدانه وتظل تبحث لنفسها عن متنفس. كنت قديما عندما تمر بي تلك اللحظات اجدني مندفعة إلى قلمي واوراقي لأسطر تلك الافكار وانا في حاله من الغياب عن الوعي، أجد الكلمات تتدفق من تلقاء نفسها وعندما اتحرر من سطوة تلك الافكار اجدني اشعر براحة لا اعرف لها تفسير وكثيرا ما ادهش عندما أعيد قراءة ما كتب وكاني لست من خطته، ثم امزق تلك الاوراق! وكأني كنت اخشى أن يقرأها سواي ويعلم ما تموج بها نفسي. ومرت السنين وأنا على عهدي حتى كان يوما سطرت فيه أفكاري ثم تركتها وبعد أيام أعدت قرائتها فعجبت بها نفسي وبدأت مرحلة جديده أحتفظ فيها بما أكتبه من أفكار. ولكني ظللت على حرصي في ألا يطلع عليها أحد. ولعل السبب في ذلك يرجع إلى اعتقادي أن تلك الافكار قد تعبرعن مكنون نفسي الذي لا يعرفه الكثيرون وخشيت أن يروا فيه ما لا أحب ان يروه. أما اليوم وان اسطر تلك الكلمات فإني بذلك ابدأ مرحلة جديده من حياتي افتح فيها نافذة على نفسي ليطل منها من يهتم بها على مكنوناتها وقد يرى من يعرفني وجه جديد لم يعرفه من قبل. ولقد اعتزمت ان ابدأ بعرض ما احتفظت به من اوراق لأعيد قرائتها ولأكتشف بها نفسي من جديد.
فلمن يقرأ تلك الافكار وهو يعرفني دعني أعرف هل رأيت في نفسي شيئا مختلفا لم تكن تراه من قبل. ويا من تقرا تلك السطور وانت لا تعرفني هل تستطيع ان تراني من خلالها. دعوني اعرف ماذا تقولون.

2 comments:

Mervat Fahmy said...

You'll see how you evolved..and believe me..you thought you were naive and trivial back then, but the most beautiful feelings are the ones we had when we truely believed in our inner goodness..don't look at your thoughts and say: I was so stupid believing in such and such..say: I may have lost focus of what really makes me happy, but these thoughts will get me back some of that focus..

WaFa2 said...

جميل ان يترك كل منا لنفسه فرصه ان تعبر عما بداخلها دون قيود وبلا حدود
اهنئك على شجاعتك لعرض افكارك لمن يهمه الامر ، واعتقد ان هناك الكثيرين من يهمهم امرك .. وبما انى من ضمن هؤلاء فلى ان اقول ان ما قراته لم يصيبنى بالدهشه بل ما فعله ان رسم ابتسامه صافيه على شفتاى وجمله تتردد " هذه هى دكتوره اميره "